خدماتنا
العيادات الخارجية

service
مركز طب الاطفال والمراهقين
يهدف مركز طب الأطفال والمراهقين إلى علاج المشاكل النفسية المتعلقة بتلك المراحلة حيث توفر جميع الخدمات العلاجية لاضطرابات السلوك والأمراض العقلية والنفسية بما في ذلك مرض التوحد؛ وعلاج حالات الشلل الدماغي، اضطربات النمو الشامل، اضطرابات النطق والكلام، والتبول اللاإرادي وعادةَ ما يتم تشخيص تلك المشاكل خلال السنوات الثلاث الأولى من حياة الطفل بالإضافة إلى غرس القيم لتعديل السلوك وتنمية المهارات الفكرية وقدرات الابتكار. تقدم العيادة تلك الخدمات على يد مجموعة من الخبراء المتميزين في مجال المخ والأعصاب والطب النفسي.
service
عيادة علاج الإدمان
تقدم مؤسسة الزهراء برامج علاج الإدمان التي تشمل الدورات التعليمية الخاصة بحصول المُدمن على العلاج الطبي والدعم النفسي ومنع الانتكاس، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق الجلسات الفردية أو الجماعية أو الأسرية حسب حالة كل شخص. يتم تقسيم البرنامج العلاجي لأربع مراحل منفصلة يستطيع بعدها الشخص العودة لحياة طبيعية سليمة.
service
عيادة الطب النفسي للمسنين
تقدم الزهراء عيادة خاصة للطب النفسي للمسنين لعلاج الاضطرابات المرتبطة بالتقدم في العمر مثل مرض الزهايمر والعته متعدد الأوجه واكتئاب كبار السن وحالات الجلطات وخرف الشيخوخة تحت إشراف نخبة من الأساتذة المتخصصين.
service
جلسات العلاج الأسري ومشاكل الزوجين
العلاج الأسري هو نوع من العلاج النفسي يعتمد على الاستشارات النفسية للمساعدة على سهولة التواصل بين أفراد الأسرة وفض جميع النزاعات. وتوفر الزهراء العلاج الأسري عن طريق نخبة من الأطباء النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين، كما تساعد على تعلم التقنيات العلاجية من خلال جلسات العلاج الأسري لتوطيد العلاقات الأسرية، وتخطي الأوقات العصيبة حتى بعد انتهاء جلسات العلاج.
service
عيادة التأهيل النفسي والبدني
قسم متخصص لتعليم المرضى كيفية الكتيف مع حالاتهم ومع العالم المحيط بهم لتحسين قدرتهم على اتخاذ القرارات السليمة، ويهدف التأهيل النفسي أيضًا إلى الوصول بالفرد لأقصي درجة ممكنة من درجات النمو والتكامل في شخصيته وتحقيق ذاته. أما التأهيل البدني فهو العلاج بالحركة المقننة؛ وهو أحد الوسائل الطبيعية الأساسية في مجال العلاج المتكامل للإصابات الرياضية وبعض الأمراض.
service
عيادة علاج الأمراض النفسية والمخ والأعصاب
تعمل العيادة على علاج اختلالات الحالة المزاجية والتي تشمل الاكتئاب والاضطرابات الوجدانية الشخصية وتقلبات الحالة المزاجية. أما طب الأمراض العصبية فهو أحد فروع الطب المختصة بدراسة الخلل الذي يصيب الجهاز العصبي وعلاجه.